Call 1800 87 87 87

ملتقى الشرق الأوسط السنوي التاسع للتأمين يجمع ما يزيد عن 500 شخصية بارزة

2013-02-26

شهد ملتقى الشرق الأوسط السنوي التاسع للتأمين لعام 2013، الذي انعقد تحت رعاية مصرف البحرين المركزي، افتتاحاً متميزاً في مركز الخليج للمؤتمرات بفندق الخليج في مملكة البحرين. وتأكيداً على مكانته المرموقة بصفته التجمع السنوي الأكبر والأكثر تأثيراً لقادة صناعة التأمين في المنطقة، احتضن ملتقى الشرق الأوسط للتأمين لعام 2013 ما يزيد عن 500 شخصية بارزة من كبار صنّاع القرار الذين ينتمون إلى أكثر من 160 مؤسسة لعقد مناقشات تركز على موازنة النمو مع الربحية، وتحديد إستراتيجيات جديدة للحفاظ على القوة الدافعة للنمو مع تعزيز الربحية الفنية والتشغيلية في سوق التأمين الإقليمي الذي تزيد التنافسية فيه يوماً بعد يوم.

وفي معرض حديثه إلى وسائل الإعلام على هامش فعاليات الملتقى، صرح السيد ديفيد ماكلين، الرئيس التنفيذي لملتقى الشرق الأوسط للتأمين قائلاً "تُشير التقارير الأخيرة إلى أن تغلغل التأمين في الشرق الأوسط لا يزال 1% تقريباً، وهو ما يعد منخفضاً بشكلٍ كبير بالمقارنة بالأسواق الناشئة الأخرى، ناهيك عن الأسواق المتطورة، مما يدل على إمكانية تحقيق طفرة في النمو خلال السنوات القليلة القادمة. ويظل النمو الاقتصادي القوي في المنطقة القوة الدافعة الرئيسة للنمو في سوق التأمين. ورغم ذلك، ولكي تستمر أسواق التأمين في الشرق الأوسط في النمو والتطور، يجب على الشركات الرائدة في الصناعة مواصلة تقييم نماذج أعمالها وإستراتيجياتها للتأكد من قوتها".

واستطرد قائلا "تُلقي التحديات الخاصة بالمنافسة المتزايدة على الحصة السوقية من جانب الشركات الإقليمية والشركات متعددة الجنسيات بمزيد من الضغوط على الربحية نظراً لحقيقة أن السعر ما زال عامل اختلاف رئيس بين تلك الشركات".

كما أشار بقوله "مع وجود الإمكانيات المتميزة غير المستغلة في المنطقة، فإنه يجب على الشركات الرائدة في الصناعة التركيز على تقديم منتجات متطورة ومتميزة مع مقترحات لها قيمة مهمة، وتعزيز الشفافية وتبنّي أفضل المعايير الدولية من أجل تحسين إمكانية النمو وضمان النجاح طويل الأجل في سوق التأمين الحيوي في الشرق الأوسط".

وقد افتُتح الملتقى الذي امتد ليومين بكلمة افتتاحية ألقاها السيد عبد الرحمن محمد الباكر، المدير التنفيذي للرقابة على المؤسسات المالية في مصرف البحرين المركزي، الذي أكد على تحسين أُطر العمل التنظيمية المساعدة يسهم في تحقيق مزيد من التطوير لصناعة التأمين في الشرق الأوسط".

 

 

 

 

وتبعت الكلمة الافتتاحية للملتقى كلمة خاصة ألقاها السيد إنريكو بيرتاجنا، رئيس جنوب وشرق أوروبا وأفريقيا، المدير الإقليمي لشركة لويدز في إيطاليا.

 

 

 

 

وضم ملتقى الشرق الأوسط للتأمين لعام 2013 في يومه الاول، جلسات نقاش حول أُطر عمل إدارة المخاطر والاندماجات والاستحواذات المرتقبة في صناعة التأمين الإقليمية

 

 

أرشيف أخبار المجموعة